اماكن سياحية في جورجيا تبليسي

اماكن سياحية في جورجيا تبليسي هو اختيارنا لكم لليوم لنقف فيه معكم على عدة نقاط عن أفضل أماكن في جورجيا للعرسان ونجيبكم على تساؤل ما هي اجمل مدينة في جورجيا؟

ولا بد لما من الإشارة الى خريطة الأماكن السياحية في جورجيا ونشير الى شلالات تبليسي وما حوله من مناطق سياحية.

Lion Group شركة

 السياحية الشّهيرة، تقدّم لك خدماتها المتنوّعة والمهمّة، بادر بمراسلة فريق الدعم لتحصل على مبتغاك وأكثر من ذلك بكثير.

 

اماكن سياحية في جورجيا تبليسي

اماكن سياحية في جورجيا تبليسي عاصمة جورجيا الحضارية، وهي من أكبر مدن السياحة في جورجيا وفيها العديد من الموارد الطبيعية وتتمتع بطبيعة خلابة نشهدها عندما ننظر اليها من اعالي جبال القوقاز.

يبلغ عدد سُكّان تبليسي أكثر من مليون نسمة، وبالتالي تُصنّف هذه المدينة أكبر مدينة في جورجيا من حيث عدد السكان، وتشمل هذه المدينة الواقعة في جنوب الشرقي لجورجيا على ضفتي شرق البحر الأبيض المتوسط العديد من المناطق الحيوية التي غالباً ما تجذب قاصدي السياحة في تبليسي لزيارتها، فهُناك الحدائق الرائعة والفنادق المريحة وأماكن الترفيه المُختلفة وكذلك المسارح الثقافية.

:سنطلعكم على اهم اماكن سياحية في جورجيا تبليسي التي ننصحكم بزيارتها فور وصولكم المدينة

1.      كاتدرائية الثالوث المقدس:

كاتدرائية الثالوث المقدس الصرح الديني الأكبر على الإطلاق في جورجيا ومنطقة القوقاز، إضافةً إلى أنها إحدى أكبر الكنائس الأرثودكسية في العالم وتعتبر من أهم معالم السياحة في تبليسي وتقع على ضفة نهر كورا.

2.      قلعة ناريكالا

وهي حصن تاريخي قديم يطلّ على مدينة تبليسي حيث تعتبر من أشهر معالم السياحة في تبليسي جورجيا ذات الطابع التاريخي.

3.      متاتسميندا بارك :

أحد ابرز اماكن سياحية في جورجيا تبليسي وهي وجهة محببة للعائلة صغاراً وكباراً وتقع مدينة الملاهي على قمة جبل متاتسميندا الذي يرتفع 770 متر وتطل على العاصمة تبليسي.

4.      حديقة النباتات الوطنية في جورجيا تبليسي:

هناك أشياء كثيرة تثير الاهتمام في حديقة النباتات الوطنية في جورجيا، ومن أهمها الطبيعة الخضراء الجميلة التي تُنعش النفس، فهي الأفضل بين عدّة اماكن سياحية في تبليسي لأنها البقعة المُثلى لمن يرغب في استكشاف عالم النباتات المذهل، إذ تحوي مجموعة من النباتات المتنوّعة التي يبلغ عدد أصنافها حوالي 3800 نوع، ومن أمثلة هذه النباتات، والنباتات النادرة.

5.      بحيرة السلاحف:

من أهم الأماكن السياحية في جورجيا تبليسي جزيرة السلاحف، والتي تقع في منطقة فاكي وتعجّ بالسيّاح خلال شهري آب وتموز وهي بحيرة جميلة وسط قمم قريبة من تبليسي.

6.      جسر السلام:

هو جسر للمشاة على شكل قوس مبني من الزجاج والفولاذ ويقع فوق نهر كورا وسط العاصمة الجورجية تبليسي يعتبر الجسر رمزاً لمدينة تبليسي وواحداً من أهم اماكن السياحة في جورجيا.
7.      تمثال ام الجورجيين التذكاري: العديد من الضيوف بفضل ما يصوّره من طراز معماري رائع ورمزية تاريخية عظيمة، حيث يرمز إلى ليكون رمزا وطنيا لجورجيا، وهذا ما جعله أحد افضل اماكن السياحة في تبليسي.

   عناوين مهمة اخترناها لك

  1. اماكن سياحية في جورجيا تبليسي
  2. ما هي اجمل مدينة في جورجيا؟
  3. أفضل أماكن في جورجيا للعرسان
  4. خريطة الأماكن السياحية في جورجيا
  5. شلالات تبليسي

 

ما هي اجمل مدينة في جورجيا؟

سعياً منّا للإجابة على هذا التساؤل المطرق مؤخراً، وهو ما هي اجمل مدينة في جورجيا؟ نقول:

إن أفضل مدن جورجيا السياحية عاصمة البلد “مدينة تبليسي” هي من أفضل الوجهات السياحية في جورجيا فهي العاصمة الحضارية وأكبر مدن جورجيا وأكثر تعداد للأماكن السياحية في جورجيا تبليسي

 

تتميز تبليسي على باقي مدن جورجيا بأنها تمتلك العديد من المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر لجانب الكثير من المتاحف الأثرية، ونذكر لكم أيضاً أهم 4 مدن سياحية في جورجيا

  1. مدينة تبليسي.
  2. مدينة باتومي.
  3. مدينة بورجومي.
  4. مدينة كوتايسي.

Lion Group يمكنك زيارة شركة

.للتواصل مع أفضل منظمي الرحلات السياحية الموثوقة والرائدة في مجال السياحة والسفر


أفضل أماكن في جورجيا للعرسان

تحتوي جورجيا على العديد من الأماكن المناسبة لقضاء شهر العسل، مثل وجود الكثير من المناطق الطبيعية والقرى والمنتجعات السياحية والبحيرات والشواطئ والحدائق والمباني القديمة، وغيرها، ومن أفضل أماكن في جورجيا للعرسان ما يلي

1.  سفانيتي:

 

يعد من الأماكن الريفية المتميزة في جورجيا، وعند الذهاب إلى هذا المكان يمكن الاستمتاع برؤية أجمل الإطلالات الطبيعية التي يضفو عليها المزيد من السحر والتألق، فمن خلاله يمكن مشاهدة أعلى قمم جبال القوقاز المكسوة بالنباتات الخضراء.

2. حديقة باتومي النباتية:

تعد من أقدم الحدائق الموجودة في مدينة باتومي وتحتوي الحديقة على نباتات وأشجار متعددة الأشكال والأنواع تم تجميعها من العديد من المناطق على مستوى العالم، وبها يمكن الاستمتاع بالتعرف على الكثير من أنواع النباتات، ورؤية البرك المائية الصغيرة.

3. ساحل البحر الأسود:

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مكان متميز يتمتع بتوفير أجمل الإطلالات الطبيعية على الشواطئ المذهلة، فعليك الذهاب إلى ساحل البحر الأسود في جورجيا، فعند القدوم إليه يمكن التقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المائية.

يوجد أيضاً في هذا المكان الكثير من اماكن سياحية في جورجيا تبليسي من الفنادق التي يمكن الإقامة بها من قبل العرسان، إلى مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات الجورجية، فهو حقًا يعد من المناطق المتميزة التي ينصح بزيارتها

اقرا أيضاً


خريطة الأماكن السياحية في جورجيا

 Google Map يمكن لأي زائر الحصول على خريطة الأماكن السياحية في جورجيا من خلال الدخول إلى خرائط غوغل أو ما يُعرف باسم

 وذلك عن طريق الهاتف المحمول أو الحاسوب الشخصي

بعد الدخول إلى خرائط غوغل قم بكتابة اسم دولة جورجيا في خانة البحث، وسيقوم غوغل باستعراض موقعها ويحدد لك أهم وأبرز الأماكن السياحية الموجودة فيها، واماكن سياحية في جورجيا تبليسي وأشهر المطاعم وأفضل الفنادق في الدولة.

فالبحث على خريطة عن الاماكن السياحية في جورجيا هو أمر شائع كثيراً، لاسيما وأن جورجيا تحظى بإقبالّ كبير من قبل السياح العرب والأجانب، وذلك لما تتمتع به من مقومات سياحية عديدة وفريدة، مثل

  • خريطة الاماكن السياحية في جورجيا متوفرة، مما يسهل على السياح التنقل بين المدن
  • الموقع الجغرافي المتميز للدولة بين جبال القوقاز والبحر الأسود
  • مناخ معتدل ورائع، حيث البرودة اللطيفة والمقبولة شتاءً والحرارة الدافئة صيفاً
  • التنوع الكبير في تضاريسها، حيث تجد الجبال والمرتفعات، الينابيع والشلالات
  • تعدد الأماكن السياحية فيها والمناسبة للعائلات
  • كثرة الأماكن السياحية الطبيعية كالغابات والبحيرات
  • انخفاض تكاليف السفر إليها، كما أنها لا تفرض تأشيرة دخول إليها لدى الكثير من الجنسيات

شلالات تبليسي

اسم تبليسي مستمد من جورجيا القديمة، ومعناه الحاّر، فإن اسم «الموقع الساخن» أو «المكان الدافئ» أعطي للمدينة بسبب الينابيع الساخنة العديدة في المنطقة التي تخرج من الأرض.

ومن الجدير بذكره أفضل اماكن سياحية في جورجيا تبليسي التي تستطيع قضاء أجمل الأوقات فيها بصحبة العائلة والأصدقاء هي شلالات تبليسي، حيث أن منطقة الشلالات تحتضن الكثير من المطاعم والمقاهي التي تسرّ بالجلوس فيها لبعض الوقت والتلذذ ببعض الوجبات والمشروبات.

إن زيارة شلال تبليسي سوف تمنحك الكثير من المتعة، لما يحتويه من أماكن جميلة تحيط به، ولعل من أكثر الأشياء التي أثارت فضولنا هو جسر العشاق الذي يقع بالقرب من هذا الشلال، فهو عبارة عن جسر خشبي ذو قضبان حديدة، يوجد على تلك القضبان العديد من الاقفال الحديدة والتي يضعا العشاق لكي يبقى حبهم موجودا الى الابد وتلك من المعتقدات المنتشرة بين بعض الأشخاص

 

 

 Lion Group شركة 

دليلك الأول في عالم السياحة والسفر، بادر بزيارة الموقع الرئيسي للصفحة وراسل فريق الدعم لتحظى بأجمل الأوقات ضمن رحلة سياحية منظمة نحو أفضل اماكن سياحية في جورجيا تبليسي.

 

 

   عناوين ذات صلة بالمقال

  • اماكن سياحية في جورجيا تبليسي
  • ما هي اجمل مدينة في جورجيا؟
  • أفضل أماكن في جورجيا للعرسان
  • خريطة الأماكن السياحية في جورجيا
  • شلالات تبليسي

  

 LION GROUP وصلنا معكم لنهاية المقال اماكن سياحية في جورجيا تبليسي وختاماً نذكر بصاحبة الباع الطويل في مجال السياحة والسفر شركة

مقالات ذات صلة